الجمعة، 27 مارس 2020

تحديث: فيروس كورونا قد يبقى على الأسطح حتى 17 يوماً

فيروس كورونا قد يبقى على الأسطح حتى 17 يوماً
فيروس كورونا قد يبقى على الأسطح حتى 17 يوماً

تحديث: فيروس كورونا قد يبقى على الأسطح حتى 17 يوماً

وفقاً لدراسة جديدة أجرتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كانت لا تزال هناك آثار لفيروس كورونا على متن سفينة دياموند برينسيس السياحية بعد 17 يوماً من إخلاء الركاب منها. تشير النتائج إلى أن الفيروس يمكنه أن يبقى على الأسطح لفترة أطول بكثير مما كان يُعتقد سابقاً؛ حيث قالت دراسة نُشرت في مجلة نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين New England Journal of Medicine في وقت سابق من هذا الشهر إن فيروس كورونا يبقى في الهواء لعدة ساعات، ويمكنه أن يبقى على الفولاذ والبلاستيك لمدة تصل إلى ثلاثة أيام على الأقل.

الدراسة الحديثة

قام الباحثون بفحص سفينة دياموند برينسيس، وهي سفينة سياحية تم فرض حجر صحي عليها قبالة مدينة يوكوهاما اليابانية الشهر الماضي، ووجدوا المادة الوراثية المتمثلة بالحمض النووي الريبي لفيروس كورونا في مقصورات الركاب المصابين حتى بعد 17 يوماً من إخلاء السفينة وتطهيرها. لكن مراكز مكافحة الأمراض أشارت إلى أن “الحمض النووي الريبي الفيروسي لا يعني بالضرورة وجود فيروس حي”. لذلك لا يمكننا أن نؤكد ما إذا كان الناس قد أصيبوا بالعدوى جراء ملامسة الأسطح التي كان الفيروس لا يزال موجوداً عليها أم لا.

المغزى

يؤدي التنظيف الصحيح للأسطح ثم تطهيرها إلى القضاء على فيروس كورونا. ولا بدّ من إجراء مزيد من الأبحاث قبل أن نتمكن من استخلاص استنتاجات راسخة حول المدة التي يمكن أن يبقى فيها فيروس كورونا على الأسطح غير النظيفة، ومستوى الخطر الذي يحمله ذلك بمرور الوقت.

ومع ذلك، فإن الحقيقة المتمثلة في أن فيروس كورونا يمكنه أن يبقى لفترة أطول بكثير مما كنا نعتقد تسلّط الضوء على الحاجة إلى اتخاذ الاحتياطات بشأن التنظيف الصارم للمنازل والمستشفيات التي يتواجد فيها أي شخص يشتبه في إصابته بفيروس كورونا، والقيام بالشيء نفسه مع كل الأنشطة التجارية العامة مثل الصالات الرياضية والحانات والمطاعم عندما يحين الوقت لإعادة فتحها.
بواسطة : تشارلوت جي
بواسطة : أشرف الفايز



ليصلك إشعار رد على تعليقك في هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة صح بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

EmoticonEmoticon