12/07/2020

ترتيب شركات الهواتف عالميا من حيث المبيعات 2020

 ترتيب شركات الهواتف عالميا من حيث المبيعات 2020

تقريرجارتنر إن مبيعات الهواتف الذكية العالمية تراجعت بنسبة 5.7٪ في الربع الثالث من عام 2020

Xiaomi تتقدم على Apple لتصبح بائع الهواتف الذكية رقم 3 في جميع أنحاء العالم

بلغ إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم للمستخدمين النهائيين 366 مليون وحدة في الربع الثالث من عام 2020 ، بانخفاض 5.7٪ عن الربع الثالث من عام 2019 ، وفقًا لشركة Gartner، Inc. ، بلغ إجمالي المبيعات العالمية للهواتف المحمولة للمستخدمين النهائيين 401 مليون وحدة ، بانخفاض قدره 8.7٪ على أساس سنوي.

بعد ربعين متتاليين من الانخفاض بنسبة 20٪ ، بدأت مبيعات الهواتف الذكية الفصلية تظهر علامات الانتعاش بالتتابع. ومع ذلك ، استمرت مبيعات الهواتف الذكية في الانخفاض مقارنة بالفترة الزمنية نفسها في عام 2019 ، حتى مع قيام البائعين بإدخال العديد من الهواتف الذكية 5G وتخفيف الحكومات لتعليمات الحماية في بعض المناطق الجغرافية.

قال Anshul Gupta ، كبير مديري الأبحاث في Gartner: "يحد المستهلكون من إنفاقهم التقديري حتى مع بدء تحسن بعض شروط الإغلاق". شهدت مبيعات الهواتف الذكية العالمية نموًا معتدلاً من الربع الثاني من عام 2020 إلى الربع الثالث. كان هذا بسبب الطلب المكبوت من الأرباع السابقة ".

تستمر الشكوك الاقتصادية والخوف المستمر من الموجة التالية من الوباء في الضغط على الإنفاق غير الضروري حتى نهاية عام 2020. كما أدى التأخير في ترقيات شبكة الجيل الخامس إلى الحد من فرصة بائعي الهواتف الذكية.

من بين أكبر خمس شركات لتصنيع الهواتف الذكية ، احتلت Samsung المركز الأول بحصة سوقية تبلغ 22٪ (انظر الجدول 1). تقدمت شركة Xiaomi على شركة Apple لتحتل المرتبة الثالثة لأول مرة على الإطلاق بمبيعات بلغت 44.4 مليون وحدة مقارنة بمبيعات Apple التي بلغت 40.5 مليون وحدة في الربع الثالث من عام 2020.

الجدول 1. أعلى 5 مبيعات للهواتف الذكية على مستوى العالم للمستخدمين النهائيين حسب البائع في الربع الثالث من عام 2020 (آلاف الوحدات)



ترتيب شركات الهواتف عالميا من حيث المبيعات 2020

Due to rounding, some figures may not add up precisely to the totals shown

Source: Gartner (November 2020)

يمكن رؤية بوادر الانتعاش المبكرة في عدد قليل من الأسواق ، بما في ذلك أجزاء من آسيا / المحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية الناضجة. قال السيد جوبتا: "أدت الظروف شبه العادية في الصين إلى تحسين إنتاج الهواتف الذكية لسد فجوة العرض في الربع الثالث مما أفاد المبيعات إلى حد ما". "للمرة الأولى هذا العام ، زادت مبيعات الهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين في ثلاثة من أكبر خمسة أسواق ، أي الهند وإندونيسيا والبرازيل ، بنسبة 9.3٪ و 8.5٪ و 3.3٪ على التوالي."

سجلت Samsung و Xiaomi نموًا لأول مرة هذا العام

كانت كل من Samsung و Xiaomi البائعين الوحيدين في المراكز الخمسة الأولى التي شهدت نموًا في الربع الثالث من عام 2020. واستفادت Samsung من موقعها القوي بين مستخدمي Android وسجلت مبيعات بلغت 80.8 مليون وحدة. نمت شركة Xiaomi بنسبة 34.9٪ في الربع الثالث من عام 2020 ، وحصلت على 12.1٪ من حصة السوق وتجاوزت شركة Apple إلى المركز الثالث. استفادت Xiaomi من خسارة Huawei بما في ذلك الأداء القوي في الصين.

قالت آنيت زيمرمان ، نائبة رئيس الأبحاث في جارتنر ، إن شركة آبل باعت 40.5 مليون وحدة في الربع الثالث من عام 2020 ، بانخفاض نسبته 0.6٪ مقارنة بعام 2019. ويعزى الانخفاض الطفيف بشكل أساسي إلى تأخر بدء شحن Apple لجيل iPhone الجديد لعام 2020 ، والذي كان سيبدأ دائمًا في السنوات السابقة في منتصف / نهاية سبتمبر. هذا العام ، بدأ حدث الإطلاق والشحن بعد 4 أسابيع من المعتاد. "

يمكن لعملاء Gartner معرفة المزيد في تقرير "حصة السوق: أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Ultramobile والهواتف المحمولة ، جميع البلدان ، تحديث 3Q20." تتوفر معلومات إضافية حول كيفية استخدام المؤسسات للتكنولوجيا للعودة إلى الدورة التدريبية بعد COVID في قسم "إعادة تعيين استراتيجية عملك" على موقع gartner.com. يتم تقديم أبحاث مجانية ورؤى وندوات عبر الإنترنت لمساعدة القادة على بناء المرونة في طريقهم لاستعادة الأعمال.

حول جارتنر

شركة Gartner، Inc (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: IT) هي الشركة الرائدة في مجال الأبحاث والاستشارات في العالم وعضو في S&P 500. نحن نزود قادة الأعمال برؤى ونصائح وأدوات لا غنى عنها لتحقيق أولوياتهم المهمة اليوم وبناء المؤسسات الناجحة غدا.

إن مجموعتنا التي لا مثيل لها من الأبحاث التي يقودها الخبراء والممارسون والموجهة بالبيانات توجه العملاء نحو القرارات الصحيحة بشأن القضايا الأكثر أهمية. نحن مستشار موثوق به ومورد موضوعي لأكثر من 14000 مؤسسة في أكثر من 100 دولة - جميع الوظائف الرئيسية ، في كل حجم صناعة ومؤسسة.

لمعرفة المزيد حول كيفية مساعدة صناع القرار على تغذية مستقبل الأعمال ، تفضل بزيارة موقع gartner.com.
تابعنا على الانترنت للحصول على المزيد من التحديثات من هنا

ليصلك إشعار رد على تعليقك في هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة صح بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

EmoticonEmoticon