نقل AdSense إلى مزاد السعر الأول

 
نقل AdSense إلى مزاد السعر الأول

نقل AdSense إلى مزاد السعر الأول

تنتقل Google إلى مزاد السعر الأول. ماذا يعني تحسين الأسعار

كانت صناعة الإعلان تختبر نموذج مزاد الأسعار الأول منذ عامين ، لكن وتيرة التغيير كانت بطيئة نسبيًا. اليوم ، لا يزال يتم تداول غالبية المخزون في مزادات السعر الثاني. كل هذا على وشك التغيير في وقت لاحق من عام 2019 ، حيث أعلنت Google عن خطط لنقل 100٪ من مزادات Ad Manager و Ad Exchange إلى السعر الأول هذا العام.

google first price auction

في هذا المنشور ، سنقدم نظرة عامة سريعة على آليات المزاد ، ونتحدث عن تأثير هذا التغيير على تحسين سعر المخزون.

ما الذي يدفع التغيير من السعر الثاني إلى السعر الأول؟

مزاد السعر الثاني

في الأيام الأولى للإعلان الآلي ، كان يتم استخدام مزاد واحد لبيع مرة ظهور للإعلان. نموذج السعر الثاني مناسب تمامًا لهذا السيناريو. نظرًا لتخفيض عرض سعر الفائز إلى ثاني أعلى عرض سعر ، يمكن للمعلنين إرسال "أقصى سعر ممكن" ، أو "القيمة الحقيقية" لمرة الظهور ، والثقة في أن المزاد سيخفض هذا السعر إلى سعر السوق العادل. هذا يبسط العيش للمشترين مع حماية هوامش ربحهم.

نقل AdSense إلى مزاد السعر الأول


مزاد السعر الأول

قارنه بمزاد السعر الأول. يفوز أعلى عرض ، ويدفع الفائز سعر العرض بالضبط. المزاد أبسط ، لكن المشترين لم يعد بإمكانهم تقديم "السعر الأقصى الحقيقي" ، حيث ستختفي هوامش ربحهم. بدلاً من ذلك ، يحتاجون إلى توقع سعر السوق للانطباع. يتضمن هذا التوقع جمع بيانات تاريخية عن عروض الأسعار ومعدلات الفوز لشرائح المخزون الدقيقة للغاية (المواقع والوحدات الإعلانية والأجهزة وما إلى ذلك). في حين أن المزاد أبسط ، تصبح تقنية المشترين أكثر تعقيدًا بشكل ملحوظ.

نقل AdSense إلى مزاد السعر الأول


متعدد المزاد

مع تطور النظام البيئي ، بدأت التبادلات المختلفة في التنافس على نفس الانطباعات في الوقت الفعلي ، إما باستخدام العطاءات الرأسية أو عروض التبادل أو آليات مماثلة. يمكن أن تمر مكالمة إعلان واحدة عبر مزاد متعدد قبل تحديد الفائز.


كما ترى في الرسم التخطيطي ، سرعان ما تصبح المزادات المتعددة ذات القواعد المختلطة مربكة إلى حد ما. يحتوي Exchange B على عرض أعلى ، لكنه يخسر أمام Exchange A.

قد تحفز مثل هذه التأثيرات التبادلات على التحول إلى نموذج السعر الأول. في الواقع ، بدأت العديد من البورصات ، مثل OpenX و Rubicon Project و Index Exchange ، في تقديم مزادات الأسعار الأولى في عام 2017.

Google Ad Manager يتحول إلى السعر الأول

أعلنت Google عن خطتها لتبسيط ديناميكيات المزاد في الصناعة عن طريق نقل Ad Manager و Ad Exchange إلى السعر الأول.

Google AdSense

كتب سام كوكس ، مدير منتجات المجموعة ، في منشور المدونة الرسمي: "لقد جعل هذا التعقيد من الصعب على المعلنين والوكالات تقييم المخزون الآلي بشكل صحيح". "علاوة على ذلك ، فإن التعقيد المتزايد للبرنامج جعل من الصعب للغاية من الناحية التشغيلية ، حتى بالنسبة للخبراء ، تحديد ما هو جيد وما يحتاج إلى تحسين."

الربح من ادسنس

سيبدأ التبديل في الأشهر القليلة المقبلة ، ومن المفترض أن يكتمل بنسبة 100٪ بحلول نهاية العام.


ماذا يعني الانتقال إلى السعر الأول لتحسين أرضية السعر؟

إذا تم القيام به بشكل صحيح ، يمكن أن يكون لتعديل حدود الأسعار في Ad Exchange تأثير إيجابي كبير على عائدات الناشر.

طوابق في مزادات السعر الثاني

في مزاد السعر الثاني ، يدفع الفائز سعر العرض الثاني أو الحد الأدنى للسعر ، أيهما أعلى. نظرًا لأن متوسط ​​الفرق بين عرض التسعير الأول والثاني قد يصل إلى 50-70٪ ، فإن وجود حد صحيح يساعد في استرداد بعض هذه الإيرادات.
نقل AdSense إلى مزاد السعر الأول

طوابق في مزادات السعر الأول

في مزاد السعر الأول ، لا تؤثر الأرضيات على سعر مزاد المقاصة بشكل مباشر. ومع ذلك ، يمكن أن تؤثر على سلوك العطاء للمشتري.

كما ناقشنا سابقًا ، في مزاد السعر الأول ، لم يعد بإمكان المشترين إرسال "أقصى سعر ممكن" ، لأن العطاء لم يعد مخفضًا إلى السعر الثاني.

google last look' advantage

يجب تخفيض العطاء الأولي إلى مستوى أقل من الحد الأقصى ، ولكن لا يزال هناك احتمال جيد للفوز. يجب على المشترين تقدير ثاني أعلى سعر ، وتعديل سعرهم وفقًا لذلك. تسمى هذه العملية والتكنولوجيا وراءها "تظليل العطاء".

يضع حد السعر حدًا أقل للسعر لخوارزميات تظليل العطاءات. التأثير مشابه لمزاد السعر الثاني ، لكن التعديل يحدث من جانب مقدم العطاء ، وليس في المزاد نفسه. يمكنك معرفة المزيد في منشور المدونة الخاص بنا حول تظليل العطاءات.
نقل AdSense إلى مزاد السعر الأول

في مزاد السعر الأول ، يستخدم المشترون تقنية تسمى تظليل عروض الأسعار لتقليل التكلفة لكل ألف ظهور قدر الإمكان دون المساس بمعدل ربحهم. تضمن الأسعار الدنيا أن المشترين لا يقللون من سعرهم بدرجة منخفضة جدًا.

كيف تعد استراتيجيات التسعير لعالم السعر الأول؟

سيحتاج كل من المشترين والبائعين إلى تعديل استراتيجيات التسعير الخاصة بهم للتكيف مع ديناميكيات المزاد الجديدة. صرحت Google في الإعلان: "سيحتاج الناشرون ومطورو التطبيقات إلى إعادة التفكير في كيفية استخدامهم للحدود الدنيا للأسعار وسيحتاج شركاء التكنولوجيا إلى تعديل كيفية تقديم عروض أسعار لمخزون مدير إعلانات Google".

الإعلانات 

كما هو الحال غالبًا في عالم تقنية الإعلان ، يبدو أن الإجابة الصحيحة هي - اختبار أكبر قدر ممكن ، خاصة خلال هذه الفترة الانتقالية.

مع انتقال السوق إلى نموذج السعر الأول ، سيحتاج الناشرون ، مثل New York Media ، إلى إعادة تقييم كيفية تعيينهم لأرضيات الأسعار ، أو الحد الأدنى لسعر البيع ، لمخزونهم. قال فاس ، الذي يخطط لإجراء الكثير من الاختبارات لمعرفة كيف ينبغي للناشر تعديل حدود أسعاره: "سيكون تغييرًا كبيرًا للغاية بالنسبة لنا".

google unified auction

سيتغير دور الحدود الدنيا للأسعار ، ويجب على الناشرين أن يتطلعوا إلى تنفيذ عمليات وتقنيات قوية لاختبار النتائج وتقييمها باستمرار.

لمزيد من المعلومات والتحديثات المستقبلية ، يرجى مراجعة صفحة المساعدة الخاصة بمزاد AdSense للسعر الأول من هنا.

مشاركه الموضوع مع أصدقائك أمر رائع ومطلوب من خلال ايقونات التواصل أدناه شاركه لكي تعم الفائده !!

إرسال تعليق

ليصلك إشعار رد على تعليقك في هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة صح بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"

أحدث أقدم