أخرالموضوعات

هل ترى إعلانًا سيئًا؟


كيفية التخلص من الإعلانات السيئة


هل تظهر لك إعلانات سيئة أثناء تصفحك ؟ هذا الأمر قد يكون سببه وجود مشكلة في الجهاز الذي تستخدمه.
نرجو القراءة بعناية لمعرفة سبب المشكلة وطريقة الحل.

سياسة الإعلان في الموقع

رويال تك  لا تسمح بإضافة أي إعلان  إلا إذا كان هذا الإعلان متوافقاً مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وينص على هذا الشرط بمنتهى الوضوح ، ولكن يصعب التحكم في جميع الإعلانات خصوصا المستحدثة لشركة جوجل ، ورغم اننا نتابع دائما فلترة المواقع المخالفة الا اننا قد نشاهد إعلانات جديدة منافية ، وفور مشاهدتها نقوم بمنعها  .

إلا أن الموقع قد تصله رسائل كثيرة من زوار يعبرون عن استيائهم من رؤية إعلانات سيئة في صفحات الموقع. في حالة ظهور إعلانات مخالفة في صفحات الموقع لمدة 24 ساعة أو أكثر، فهذا يعني في الغالب أن هناك مشكلة في الجهاز الذي تستخدمه.


سبب المشكلة

تظهر الإعلانات السيئة في الموقع لأكثر من سبب. والأسباب الأكثر شيوعاً هي:
  • وجود برنامج ضار (malware) في جهازك. هذ البرنامج قد يكون أحد إضافات المتصفح فايرفوكس (Firefox add-on) أو المتصفح جوجل كروم (Google Chrome extension) أو غيرها من المتصفحات الشهيرة. هذه البرامج تقوم بوضع إعلانات أخرى بدلاً من الموجودة في المساحات الإعلانية الموجودة في صفحات المواقع المختلفة. وقد تقوم بإضافة مساحات إعلانية في المواقع التي ليس بها إعلانات أصلاً. ونظراً لاعتياد زائر الموقع على مشاهدة إعلانات أثناء تنقله بين المواقع فإنه لن ينتبه للمشكلة إلا إذا شد انتباهه شيئاً غير مألوف كأن يلاحظ وجود إعلاناً سيئ .


  • بعض مزودي خدمة الإنترنت قد يقومون باعتراض البيانات الخاصة بالمواقع التي تدخل إليها وتعديلها بإضافة كود الإعلانات الخاصة بهم ثم إرسالها إليك.

كيفية حل المشكلة

مما سبق يتبين أن هذه المشكلة لا يمكن حلها من جهتنا للأسف. ولكن يمكنك أن تقوم بحلها بنفسك كما يلي:
  • إجراء عملية مسح لجهازك الشخصي باستخدام أحد برامج مكافحة البرامج الضارة. من أشهر هذه البرامج Lavasoft Ad-Aware وMalwarebytes Anti-Malware.
  • مراعاة عدم تنصيب أي إضافات للمتصفح من مصادر غير موثوق بها.
  • إذا كان مزود الخدمة هو سبب ظهور الإعلانات فقد تحتاج للتعامل مع مزود خدمة آخر.

ليست هناك تعليقات

ليصلك إشعار رد على تعليقك في هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة صح بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"